The smart Trick of العناية بالوزن بعد الولادة That No One is Discussing

Wiki Article

غرد من الضروري الاعتناء بالجسم بعد الولادة، فما أبرز الأمور الواجب الاعتناء بها؟

القيام بمساعدة نفسك في التقليل من الألم: وذلك عن طريق استخدام كمادات ساخنة توضع على منطقة البطن، كما من الممكن تناول بعض مسكنات الألم التي وصفها لك الطبيب.

أيضا تشعر المرأة أن ثديها منتفخ وممتلئ بالحليب إذا نسيت المرأة أن ترضع طفلها في الوقت الصحيح أو عندما يكون بحاجة للرضاعة.

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ماذا يجب على المرأة أن تفعل لتجنب المشاكل خلال فترة الرضاعة؟ مساعدة الطفل على التقام الحلمة من المكان الصحيح

تذكري أن طلب المساعدة والتوجيه من المتخصصين في الرعاية الصحية، بالإضافة إلى الاعتماد على شبكة الدعم، هو المفتاح لتجاوز فترة ما بعد الولادة بنجاح.

ستزودك هذه المدونة بمعلومات حول أهمية الرعاية بعد الولادة، ونصائح عملية العناية بالوزن بعد الولادة لرعاية الأمهات بعد الولادة، ومعالجة اكتئاب ما بعد الولادة، والرعاية الذاتية، والرعاية الفورية للأمهات بعد الولادة.

ظهور علامات إصابة الجرح بعدوى، مثل: الألم، والقيح، والتورم، والاحمرار، وارتفاع درجة حرارة الجسم.

حتى تمنع الأم الطفل من أن يعض الحلمتين، تستطيع أن تنهي الرضاعة عندما يشبع الطفل ويتوقف عن الرضاعة أو عندما ينام الطفل وهو يرضع.

لأداء تمارين كيجل، تخيلي أنكِ تجلسين على كرة رخامية، وشدِّي عضلات القاع الحوضي كما لو كنت ترفعين الكرة الرخامية. استمري في هذه الحركة لمدة ثلاث ثوانٍ في كل مرة، ثم استرخي لمدة ثلاث عدّات.

كيف يمكنني ضمان الرضاعة الطبيعية الناجحة خلال فترة ما بعد الولادة؟

تأكدي من الحفاظ على نظام غذائي صحي، والبقاء رطبًا، والراحة بشكل كافٍ لدعم إنتاج الحليب.

تصاب منطقة المهبل بالتورم والانتفاخ بعد الولادة الطبيعية لذلك يُنصح بالاعتناء بالمنطقة بشكل خاص بعد الولادة، حيث يجب تعقيم وتنظيف المكان باستمرار، كما يُنصح بوضع كيس من الثلج على المنطقة لعدّة أيام بعد الولادة.

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

Report this wiki page